تسجيل رهن

توثيق عملية رهن العقار أو وحدة عقارية ومن خلاله لا يمكن لصاحب العقار او الوحدة العقارية ان يتصرف فيه الا بعد موافقة الجهة الراهنة جديد

الوثائق المطلوبه

  • (الأفراد (أصل سند الملكية أو شهادة الملكية
  • (الأفراد (اثبات شخصية المتعامل (الهوية / الجواز ) أو من ينوب عنه قانونيًا
  • (الأفراد (براءة ذمة من الصرف الصحي
  • (الأفراد (رسالة من جهة الرهن
  • (الأفراد (رسالة عدم ممانعة من المطور للوحدات العقارية
  • (الأعمال (أصل سند الملكية أو شهادة الملكية
  • الأعمال (اثبات شخصية المتعامل (الهوية / الجواز ) أو من ينوب عنه قانونيًا)
  • الأعمال (براءة ذمة من الصرف الصحي)
  • الأعمال ( رسالة من جهة الرهن)
  • الأعمال (عقد التأسيس والرخصة التجارية للمؤسسات و الشركات)
  • الأعمال (رسالة عدم ممانعة من المطور للوحدات العقارية)
  • الحكومات (أصل سند الملكية أو شهادة الملكية)
  • الحكومات (ثبات شخصية المتعامل (الهوية / الجواز) أو من ينوب عنه قانونيا)
  • الحكومات (رسالة من جهة الرهن)
  • الحكومات (رسالة عدم ممانعة من المطور للوحدات العقارية)

خطوات تقديم الخدمة

  • تقديم طلب الخدمة و الوثائق المطلوبة عبر بوابة الخدمات الرقمية
  • مراجعة الطلب و الموافقة عليه من قبل الأقسام المعنية في الدائرة
  • حضور الأطراف المعنية للدائرة و توقيع العقد
  • دفع الرسوم
  • استلام سند/شهادة الملكية خلال وقت الدوام الرسمي من مقر الدائرة

رسوم الخدمة

  • من قيمة الرهن 0.5%، بحد أدنى 1000 درهم
  • رسوم إصدار شهادة ملكية أو سند ملكية: 350 درهم

مدة الخدمة

  • 9 دقائق

قنوات تقديم الخدمة

  • مركز خدمة المتعاملين
  • موقع الخدمات الالكترونية