Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility سياسة استمرارية الأعمال - Department of Land and Real Estate Regulation

آخر المشاركات

  • " أراضي عجمان تناقش سبل التعاون مع " إيكرس"
  • " أراضي عجمان" تستعرض مقومات الإستثمار العقاري خلال معرض " إيكرس 2024 "
  • " أراضي عجمان" توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة الماجد لإدارة الإستثمارات
  • "أراضي عجمان " تعلن نتائج الدورة الرابعة من برنامح التصنيف العقاري

عجمان مباشر

  • حجم التصرفات: 108,565,092 AED
  • اعلى الأحياء تداولاً: الحليو 2 : 31,285,000
  • اعلى القطاعات تداولاً: الشرقي : 59,435,000

سياسة استمرارية الأعمال

سياسة استمرارية الأعمال

تلتزم دائرة الأراضي والتنظيم العقاري عجمان بتقديم كافة العمليات والأنشطة لكافة الأطراف المعنية ضمن مستويات تقديم الخدمة المحددة

والمتفق عليها وتحت الظروف الاستثنائية وأثناء الحوادث المعطلة لسير العمل وفقاً لمتطلبات نظام إدارة استمرارية الأعمال

الآيزو 22301:2019 ومعيار الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث NCEMA ، والقوانين والتشريعات النافذة.

واعتمدت الدائرة في سبيل تحقيق أهداف ومتطلبات استمرارية الأعمال لديها مجموعة من السياسات والاستراتيجيات وخطط وإجراءات عمل، وذلك من خلال الالتزام ب

  • * تطوير إجراءات وخطط لمواجهة والاستجابة للحوادث والأزمات والطوارئ وخطط اتصال فعالة لضمان قدرة الدائرة على استمرارية الأعمال وفقاً لرؤيتها

ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية والعمل على مراجعتها وفحصها واختبارها والتحديث عليها بصورة مستمرة لضمان ملاءمتها لاحتياجات الدائرة

  • * تطوير أهداف النظام إدارة استمرارية الأعمال ووضع خطط لتحقيقها والعمل على إدارتها وقياسها بصورة دورية
  • * تأمين كافة الموارد الضرورية لإدارة أنشطة وعمليات الدائرة وجميع المستلزمات الضرورية لضمان التطبيق الفعال للنظام
  • * تمكين الكوادر البشرية في الدائرة ورفع الكفاءات من خلال التدريب والتمارين ونشر الوعي بمتطلبات النظام لكافة المستويات الوظيفية ومواقع العمل في الدائرة
  • * تحديد المخاطر التي تهدد قدرة الدائرة على استمرارية أنشطتها ووضع الضوابط والخطط والحلول والإجراءات اللازمة لمعالجتها، ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع المعنيين.وفقاً لأولوياتها

وانطلاقاً من التزام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري عجمان بالتطوير والتحسين المستمر لعملياتها وسياساتها  وتعزيز المعرفة

لدى كافة الأطراف المعنية تحرص الإدارة العليا في الدائرة على مراجعة السياسة وتطويرها بشكل مستمر ونشرها من خلال قنوات التواصل المتاحة

 

أولاً : أهداف السياسة
  • رفع مستوى جودة الخدمات التي تقدمها دائرة الأراضي والتنظيم العقاري لكافة الأطراف المعنية وتعزيز مستويات رضاهم
  • رفع مستوى الوعي العام بمتطلبات نظام إدارة استمرارية الأعمال ومعيار الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث NCEMA 7000:2021.
  • تحقيق متطلبات معايير التميز الحكومي
  • ضمان الامتثال لكافة المعايير والمتطلبات التشريعية والقانونية النافذة
  • تعزيز كفاءة العمليات وقدرة دائرة الأراضي والتنظيم العقاري على ادارة المخاطر واستمرارية الأعمال ومستويات جاهزيتها

 

ثانياً : آليات تنفيذ السياسة
  • تطوير ومراجعة وتحديث أهداف نظام استمرارية الأعمال بما يتوافق مع رؤية ورسالة واستراتيجية الدائرة
  • إجراء تحليل شامل لأنشطة وعمليات وخدمات الدائرة وتحديد تداخلاتها وارتباطاتها والموارد البشرية و التقنية والأدوات اللازمة لتنفيذها ومزودي الخدمات
  • المرتبطين بتلك الأنشطة وتقييمها وتحديد أولويات استئناف تلك الأنشطة في الحالات الطارئة والحوادث المعطلة لسير الأعمال
  • تطوير استراتيجية وخطط وحلول لإدارة استمرارية الأعمال في الدائرة وفقاً للسيناريوهات المعطلة لسير الأنشطة والعمليات والخدمات وأولوياتها لدى الدائرة
  • توفير بيئة عمل وقنوات اتصال ملائمة وكافة الأدوات اللازمة لإدارة أنشطة استمرارية الأعمال
  • تحديد وتوفير الموارد المطلوبة لتطبيق واستدامة نظام إدارة استمرارية الأعمال، وضمان تخصيص الموارد اللازمة لاستمرارية نشاط وخدمات الدائرة
  • إدارة أنشطة الاتصال والتواصل الداخلي والخارجي أثناء الحوادث المعطلة لسير الأعمال بالتنسيق مع الفرق المختصة وفقاً لاستراتيجية
  • إدارة استمرارية الأعمال والإجراءات المعمول بها في الدائرة
  • تشكيل الفرق اللازمة وتحديد الأدوار والمهام والمسؤوليات لادارة الحوادث المعطلة لسير الأعمال وتفعيل خطط استمرارية الأعمال وإدارة أنشطة استئناف الأعمال
  • العمل على فحص واختبار استراتيجية وخطط وإجراءات إدارة استمرارية الأعمال بشكل دوري لضمان فعاليتها واجراء التعديلات اللازمة في اطار التحسين والتطوير المستمر
location
المقر الرئيسي

شارع الإمام مالك بن أنس ، الجرف، عجمان، الإمارات العربية المتحدة

customer
معلومات التواصل

الهاتف: +971 6 703 8888, فاكس: +971 6 703 8800
البريد الالكتروني: info@ajmanre.gov.ae

working
ساعات العمل

مواعيد العمل: الاثنين – الخميس من الساعة 07:30 صباحاً وحتى الساعة 03:30 عصراً
الجمعة : من الساعة 07:30 صباحاً وحتى الساعة 12:00 ظهراً