Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility دائرة الأراضي والتنظيم العقاري تصدر تعميمًا إداريًا لتنظيم مزاولة النشاط العقاري - Department of Land and Real Estate Regulation

آخر المشاركات

  • " أراضي عجمان تناقش سبل التعاون مع " إيكرس"
  • " أراضي عجمان" تستعرض مقومات الإستثمار العقاري خلال معرض " إيكرس 2024 "
  • " أراضي عجمان" توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة الماجد لإدارة الإستثمارات
  • "أراضي عجمان " تعلن نتائج الدورة الرابعة من برنامح التصنيف العقاري
×

عجمان مباشر

  • حجم التصرفات: 98,150,000 AED
  • اعلى الأحياء تداولاً: الحليو 1 : 92,500,000
  • اعلى القطاعات تداولاً: الشرقي : 96,700,000
دائرة الأراضي والتنظيم العقاري تصدر تعميمًا إداريًا لتنظيم مزاولة النشاط العقاري

فبراير 11th, 2025 أخبار,أحدث الأخبار

دائرة الأراضي والتنظيم العقاري تصدر تعميمًا إداريًا لتنظيم مزاولة النشاط العقاري

  • يشارك

العودة إلى قائمة الأخبار

أصدرت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان تعميمًا إداريًا جديدًا موجهًا إلى المكاتب العقارية والوسطاء العقاريين يؤكد على ضرورة الالتزام بضوابط مزاولة النشاط العقاري.

وقال ناصر المرزوقي مدير إدارة تنظيم العلاقات العقارية أن التعميم الإداري تضمن مجموعة من الاشتراطات الأساسية يتوجب على جميع العاملين في القطاع العقاري الامتثال لها بغية تعزيز الشفافية والكفاءة المهنية في السوق العقاري وذلك  استنادًا إلى المرسوم الأميري رقم 12 لسنة 2017 بشأن تنظيم المكاتب العقارية في إمارة عجمان،

وتفصيلا، أشار إلى ضرورة حصول جميع العاملين في المكاتب العقارية على بطاقة مزاولة النشاط العقاري الصادرة عن الدائرة، والتي تتضمن المسمى الوظيفي المطابق للوظيفة الفعلية للموظف،فضلا عن اشتراط حضور الدورات التأهيلية التي تنظمها الدائرة كمتطلب أساسي للحصول على البطاقة.

وأكد المرزوقي أنه لن يتم إصدار أو تجديد بطاقة مزاولة النشاط إلا بعد اجتياز الدورات التأهيلية وفقًا للأنشطة العقارية المصرح بها للمكتب أو الوسيط العقاري، موضحا أنه يُمنع منعًا باتًا الأفراد الحاصلين على “تأشيرة زيارة” العمل في أي مكتب عقاري، وذلك التزاما بالإجراءات القانونية المنظمة لسوق العمل في الإمارة.

وأضاف أنه يجب على العاملين غير المؤهلين في المكاتب العقارية الحصول على رسالة من قسم التراخيص العقارية تفيد بموعد الدورة التدريبية القادمة للانتساب إليها، وذلك لتجنب المخالفات الإدارية،لافتا إلى أن الدائرة تمنح فترة سماح للعاملين حتى موعد الدورة المحددة، على أن يتعرض المخالفون للإجراءات الإدارية في حالة عدم الالتحاق بالتدريب المطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

location
المقر الرئيسي

شارع الإمام مالك بن أنس ، الجرف، عجمان، الإمارات العربية المتحدة

customer
معلومات التواصل

الهاتف: +971 6 703 8888, فاكس: +971 6 703 8800
البريد الالكتروني: info@ajmanre.gov.ae

working
ساعات العمل

ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك
من الاثنين إلى الخميس
9:00 صباحاً إلى 2:30 مساءً
الجمعة
9:00 صباحاً إلى 12:00 مساءً