Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility عمار النعيمي يشهد إطلاق "باقة تملك في عجمان " - Department of Land and Real Estate Regulation

آخر المشاركات

  • " أراضي عجمان تناقش سبل التعاون مع " إيكرس"
  • " أراضي عجمان" تستعرض مقومات الإستثمار العقاري خلال معرض " إيكرس 2024 "
  • " أراضي عجمان" توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة الماجد لإدارة الإستثمارات
  • "أراضي عجمان " تعلن نتائج الدورة الرابعة من برنامح التصنيف العقاري

عجمان مباشر

  • حجم التصرفات: 76,768,715 AED
  • اعلى الأحياء تداولاً: الياسمين : 22,605,000
  • اعلى القطاعات تداولاً: الشرقي : 41,758,000
عمار النعيمي يشهد إطلاق “باقة تملك في عجمان “

مارس 6th, 2024 أخبار,أحدث الأخبار

عمار النعيمي يشهد إطلاق “باقة تملك في عجمان “

  • يشارك

العودة إلى قائمة الأخبار

شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي توقيع اتفاقية تعاون بين حكومة عجمان ممثلة بدائرة الأراضي والتنظيم العقاري وكل من الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ والاتحاد للكهرباء والماء ومؤسسة عجمان للصرف الصحي ومؤسسة اتصالات، وذلك في إطار التعاون المشترك لتنفيذ مشروع “باقة تملك في عجمان”، والذي تشرف على تنفيذه دائرة عجمان الرقمية.

ويقوم المشروع على تصميم رحلة المتعامل لتملك عقار في إمارة عجمان، مع توفير خدمات استباقية لعدة جهات حكومية وخاصة، ما يختصر الجهد والوقت على مالك العقار الجديد، ويقلص مدة طلب الخدمات كافة من 5 أيام إلى 10 دقائق فقط.

وتسعى دائرة عجمان الرقمية بالتعاون مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بعجمان من خلال استحداث هذه  الباقة إلى رفع جودة الحياة في إمارة عجمان من خلال تقليل المتطلبات الحكومية في شراء العقار، وتوفير خدمات استباقية سريعة متكاملة وموثوقة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجين .

حضر مراسم التوقيع على الإتفاقية التي جرت في الديوان الأميري بعجمان الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الأراضي والتنظيم العقاري وسعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري وسعادة الدكتورة عهود شهيل مدير عام دائرة الحكومة الرقمية وسعادة العميد أحمد إبراهيم المناعي المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الاجانب بعجمان و سعادة عبدالرحمن النعيمي – مدير تنفيذي للعلاقات الحكومية وكبار الشخصيات في اتصالات، و سعادة  يوسف العجماني المدير التنفيذي لشركة عجمان للصرف الصحي و سعادة سالم بن ربيعة  الرئيس التنفيذي التجاري للاتحاد للماء و الكهرباء.

وبهذه المناسبة أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بمشروع باقة تملك في عجمان لما يكتسبه من أهمية بالغة في مسيرة التحول الرقمي الشامل الذي تنشده حكومة عجمان ومساعيها المتواصلة نحو الإرتقاء بجودة الخدمات وتقديم تجربة إستثنائية للمتعاملين بالإعتماد على التكنولوجيا وأحدث التقنيات والأساليب العصرية المبتكرة في مجالات العمل الحكومي.

وأكد سموه أن هذه الإتفاقية من شأنها تعزيز التكامل بين الجهات الحكومية والخاصة المعنية بتنفيذ هذا المشروع الطموح وتعد خطوة جوهرية ومهمة لتحقيق الأهداف المرجوة خاصة تلك المتعلقة بتعزيز تجربة المتعاملين وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات الحكومية، تماشياً مع تطلعات القيادة الرشيدة ورؤيتها الإستشرافية الرامية إلى ترسيخ مكانة إمارة عجمان كمدينة مستدامة ورائدة في شتى القطاعات والمجالات.

من جانبه، قال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الأراضي والتنظيم العقاري أن إطلاق باقة تملك في عجمان هو ثمرة جهود مشتركة بين الدائرة وشركائها الإستراتيجيين وتجسيد حقيقي لتطلعات المتعاملين الذين ساهموا بشكل فعال ومباشر في إنجاز هذا المشروع من خلال آرائهم واقتراحاتهم، مؤكداً أن الدائرة تحرص باستمرار على خلق مناخ تشاركي مع متعامليها وتتطلع إلى تعزيز هذه العلاقة بتبنيها مبادرات ومشاريع نوعية تلبي إحتياجات جميع الفئات المعنية.

وأوضح أن باقة تملك في عجمان تعد باقة خدمات إستباقية متكاملة تشمل عدة خدمات من الجهات الحكومية والخاصة، ما يختصر الجهد والوقت على مالك العقار وذلك بفضل عملية الربط الإلكتروني والبيانات الموحدة التي توفرها الجهات المعنية حيث تم تقليص مدة طلب الخدمات كافة من 5 أيام إلى 10 دقائق فقط بالإضافة إلى تقليص عدد زيارات مراكز الخدمة من 4  زيارات إلى زيارة واحدة.

من جانبه، أكد سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري أن اطلاق باقة تملك في عجمان هو إستكمال لجهود الدائرة ومساعيها لرفع كفاءة الأداء المؤسسي وتحقيق التكامل بين مختلف القطاعات وتوفير تجربة ذكية للمتعاملين و تزويدهم بحزمة من الباقات المبتكرة ذات قيمة عالية وكفاءة متناهية، مثمناً جهود فريق العمل المشترك وتميزهم في تصميم وإنجاز هذا المشروع.

بدورها، قالت سعادة الدكتورة عهود علي شهيل، مدير عام دائرة عجمان الرقمية: “إننا في دائرة عجمان الرقمية نؤمن بأن تكامل وترابط الخدمات الرقمية هو السبيل لتعزيز تجربة متعامل استثنائ ، وتوفير خدمات استباقية، تجسيداً لتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي  ولي عهد إمارة عجمان  رئيس المجلس التنفيذي .

وأضافت: اعتمدنا في تصميم باقة التملك في عجمان على أحدث الأساليب التقنية لربط الخدمات بشكل متكامل من خلال منصة الربط الإلكتروني، ما ساهم في تبادل بيانات المتعامل مع الشركاء الاستراتيجيين بشكل سريع وآمن.

وتابعت:  نحرص على تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين في إمارة عجمان، وسنواصل سعينا لابتكار وتحسين خدماتنا بما يمكّننا من مواكبة الطموحات الاستراتيجية والتطلعات المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

location
المقر الرئيسي

شارع الإمام مالك بن أنس ، الجرف، عجمان، الإمارات العربية المتحدة

customer
معلومات التواصل

الهاتف: +971 6 703 8888, فاكس: +971 6 703 8800
البريد الالكتروني: info@ajmanre.gov.ae

working
ساعات العمل

مواعيد العمل: الاثنين – الخميس من الساعة 07:30 صباحاً وحتى الساعة 03:30 عصراً
الجمعة : من الساعة 07:30 صباحاً وحتى الساعة 12:00 ظهراً