التقييم العقاري

.تتيح هذه الخدمة للمتعاملين القيام بطلب لتقييم العقار, لتحديد قيمة العقار في الوقت الحالي لغرض شخصي او لتقديمها الى جهات رسمية و غيره

الوثائق المطلوبه

  • للأفراد: خطاب التقييم صادر من الجهة الرسمية و غيرها, صورة حديثة عن مخطط الموقع صادر من دائره البلدية و التخطيط, صوره من الخرائط الهندسية في حال المبنى قيد الانجاز, كشف بالدخل السنوي, اثبات شخصية الافراد او من ينوب عنهم بصفة قانونيه (لغير المقيمين), كشف عن رسوم الصيانة( جمعية الملاك / المطور) في حال تقيم وحده عقاريه
  • للأعمال: خطاب رسمي بطلب التقييم مع تفاصيل الارض, صورة حديثة عن مخطط الموقع صادر من دائره البلدية و التخطيط, كشف بالدخل السنوي, اثبات شخصية الاطراف او من ينوب عنه بصفة قانونية (لغير المقيمين), خطاب رسمي بطلب التقييم مع تفاصيل الارض
  • للحكومات: رسالة من الجهه الحكومية, صورة حديثة عن مخطط الموقع صادر من دائره البلدية و التخطيط

خطوات تقديم الخدمة

  • تقديم طلب الخدمة و الوثائق المطلوبة عبر بوابة الخدمات الرقمية
  • مراجعة الطلب و الموافقة عليه من قبل الأقسام المعنية في الدائرة
  • دفع الرسوم
  • استلام سند/شهادة الملكية خلال وقت الدوام الرسمي من مقر الدائرة

رسوم الخدمة

  • تقييم وحدة عقارية اوطلب تقييم أرض فضاء لكافة الاستخدامات: 1000 درهم
  • طلب تقييم عقار: 200 درهم
  • تقييم ارض شاغر لكافة الاستخدامات: 1000 درهم
  • تقييم عقار سكني أو استثماري او زراعي: 1500 درهم
  • تقييم عقار تجاري او صناعي: 3000 درهم
  • تقييم مشروع عقاري ونظام الملكية المشتركة: 5000 درهم
  • تقييم ورثة أو تركة بأمر محكمة شرعية: 300 درهم

مدة الخدمة

  • 5 دقائق

قنوات تقديم الخدمة

  • مركز خدمة المتعاملين
  • موقع الخدمات الالكترونية