التقييم العقاري
.تتيح هذه الخدمة للمتعاملين القيام بطلب لتقييم العقار, لتحديد قيمة العقار في الوقت الحالي لغرض شخصي او لتقديمها الى جهات رسمية و غيره
الوثائق المطلوبه
- للأفراد: خطاب التقييم صادر من الجهة الرسمية و غيرها, صورة حديثة عن مخطط الموقع صادر من دائره البلدية و التخطيط, صوره من الخرائط الهندسية في حال المبنى قيد الانجاز, كشف بالدخل السنوي, اثبات شخصية الافراد او من ينوب عنهم بصفة قانونيه (لغير المقيمين), كشف عن رسوم الصيانة( جمعية الملاك / المطور) في حال تقيم وحده عقاريه
- للأعمال: خطاب رسمي بطلب التقييم مع تفاصيل الارض, صورة حديثة عن مخطط الموقع صادر من دائره البلدية و التخطيط, كشف بالدخل السنوي, اثبات شخصية الاطراف او من ينوب عنه بصفة قانونية (لغير المقيمين), خطاب رسمي بطلب التقييم مع تفاصيل الارض
- للحكومات: رسالة من الجهه الحكومية, صورة حديثة عن مخطط الموقع صادر من دائره البلدية و التخطيط
خطوات تقديم الخدمة
- تقديم طلب الخدمة و الوثائق المطلوبة عبر بوابة الخدمات الرقمية
- مراجعة الطلب و الموافقة عليه من قبل الأقسام المعنية في الدائرة
- دفع الرسوم
- استلام سند/شهادة الملكية خلال وقت الدوام الرسمي من مقر الدائرة
رسوم الخدمة
- تقييم وحدة عقارية اوطلب تقييم أرض فضاء لكافة الاستخدامات: 1000 درهم
- طلب تقييم عقار: 200 درهم
- تقييم ارض شاغر لكافة الاستخدامات: 1000 درهم
- تقييم عقار سكني أو استثماري او زراعي: 1500 درهم
- تقييم عقار تجاري او صناعي: 3000 درهم
- تقييم مشروع عقاري ونظام الملكية المشتركة: 5000 درهم
- تقييم ورثة أو تركة بأمر محكمة شرعية: 300 درهم
مدة الخدمة
- 5 دقائق
قنوات تقديم الخدمة
- مركز خدمة المتعاملين
- موقع الخدمات الالكترونية